موقع التسويق الرقمي

مميزات الاعلان على تويتر

 

 

مميزات الاعلان على تويتر

 

 

منصات التواصل الاجتماعي عمومًا باتت اليوم الخيار الأفضل للمعلنين والمسوقين وأصحاب العلامات التجارية المختلفة للترويج لأنشطتهم التجارية تلك واستهداف شرائح مختلفة من الجمهور. وتويتر واحد من هذه المنصات الفاعلة بهذا الشأن والتي يمكن أن تكون خيار ممتاز للكثيرين وقد تكلمنا في مقال سابق عن التسويق عبر منصة تويتر يمكنك زيارته.

 

بالرغم من وجود بعض المشاكل الا انه يعتبر أفضل منصة اعلانية وذلك من الوصول إلى من تستهدفه من شرائح الجمهور المختلفة وبناء علامة تجارية، ولكن لا نتجاهل ايضا اعلانات جوجل وفيسبوك واينستقرام

 

 

 

انواع الاعلانات على تويتر:

 

 

الاعلان لتغريدة موجودة من قبل:

 

الترويج لتغريدة موجودة هو الشكل الأبسط والأسهل من إعلانات تويتر، والذي يتم عبر الذهاب للتغريدة مباشرة ومن ثم الترويج لها عبر اختيار الفئة المستهدفة ومكان تواجدها والميزانية وباقي تفاصيل الإعلان. هذا الشكل من الإعلانات يستخدم عادة من قبل المشاريع والعلامات التجارية المختلفة للوصول بتغريدة ما لمزيد من الجمهور الذي لا يتابع الحساب، ومن ثم تحقيق مزيد من الوصول وعدد المشاهدات للتغريدة التي تم الترويج لها. يستخدم هذا الشكل لأغراض عدة منها زيادة الوعي لدى الجمهور بالعلامات التجارية، لنشر أخبار العلامة التجارية وآخر التطورات فيها، ولتحقيق مزيد من التفاعل على الحساب الخاص بمشروع أو العلامة التجارية.

 

 

الاعلان لتغريدة موجودة:

هذا الخيار هو الأكثر استخدامًا من النوع السابق ويشتمل على العديد من الأشكال، وهنا لا تظهر التغريدة في الحساب مع باقي التغريدات العامة وإنما تظهر فقط كتغريدة إعلان لدى المستخدمين، وأنوعها بحسب الهدف منها نذكر بعض منها:

  • لزيادة النقرات للموقع: وهنا يكون الهدف من الإعلان جذب المزيد من المستخدمين إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالعلامة التجارية، حيث تحتوي التغريدة هنا على رابط الموقع مع الصورة وعنوان للتغريدة أو دون عنوان.
  • اعلان للتطبيق: في هذا النوع يكون الهدف هو الترويج لتطبيق ما مثل تطبيق للهواتف الذكية، حيث تحتوي التغريدة على صورة التطبيق وزر مخصص لتثبيت التطبيق فور ضغط المستخدم على الزر يتجه لصفحة تحميل التطبيق وتثبيته
  • مشاهدة فيديو: وهنا يكون الهدف من التغريدة مشاهدة فيديو ما، لصاحب الإعلان هنا الحرية في تحديد محتوى الفيديو ليكون مناسب للأهداف التسويقية الخاص به. وبالتالي تكون النتائج على شكل زيادة مشاهدات الفيديو، وما يمكن أن ينتج عن ذلك من أهداف تسويقية بناء على محتوى الفيديو.

 

 

الاستهداف في الاعلانات:

 

 

ان تعرف كيف تستهدف جمهورك هذا هو صميم النجاح في الاعلانات، توفر لك تويتر طرق رائعة للاستهداف من خلال اعلاناتها.

عادةً عند استخدام إعلانات تويتر هناك عدة معايير يتم استخدامها لتحديد الجمهور المستهدف بدقة وبالطريقة الصحيحة مثل العمر والجنس والموقع الجغرافي واللغة والسلوك والأجهزة المستخدمة والاهتمامات، بالإضافة إلى الكلمات المفتاحية التي تسمح بظهور الإعلان في نتائج البحث التي تجري في تويتر.

أفضل طريقة لتنفيذ استهداف صحيح للجمهور يكون عبر دراسة عملاء وزبائن العلامة التجارية وتحديد الفئات التي يمكن أن تكون مهتمة بالخدمات أو المنتجات تلك، ودراستها دراسة متأنية ومن ثم استهدافها بالإعلانات والحملات التسويقية، سواء عبر تويتر أو من المنصات التسويقية الأخرى.

 

 

 

 

ميزات تتفوق بها إعلانات تويتر على المنصات الإعلانية الأخرى:

 

 

الدفع مقابل الأداء:

عندما تروج التغريدات على تويتر، فأنت تدفع فقط عندما تحقق هدفك التسويقي، سواء كان هدفك هو التحويل على موقع إلكتروني أو مشاركة التغريدات، فأنت لا تدفع إلا عندما يتخذ الأشخاص هذا الإجراء (أي وصول وتفاعل غير مدفوع هو مكافأة مجانية!). إذا قمت بتفعيل حملة تنزيل التطبيق، فأنت تدفع فقط مقابل عدد عمليات تحميل التطبيق الناجحة. أما لو قمت بعمل حملة زيادة عدد المتابعين، فأنت تدفع فقط مقابل عدد الأشخاص الذين قاموا بالضغط على زر “متابعة” وبدأوا بمتابعة حسابك. الجيد في الأمر أن تويتر يتحمل بعض المخاطر مقارنة بلينكدن، على سبيل المثال، فهو لا يقدم أي خيارات للدفع مقابل الأداء. بينما فيسبوك يوفر خدمة الدفع مقابل الأداء (مثل الصفحات، تحميل التطبيق، النقر على الروابط)، لكن يتفوق تويتر في عملية جلب العملاء المحتملين.

 

 

التفاعل على التغريدات:

يُعد استهداف تفاعل التغريدات طريقة أخرى للوصول إلى الجمهور. باستخدام هذا الشكل من الإعلانات، أنت تعيد استهداف الأشخاص الذين شاهدوا أو شاركوا التغريدات مؤخراً. هذا هو الأمر الجوهري في إعلانات تويتر. بدلاً من التوجه للجميع على تويتر بطريقة غير مستهدفة، يمكنك استهداف الأشخاص الذين شاهدوا تغريدتك الممولة فقط، بل أولئك الأشخاص الذين تفاعلوا معها. في فيسبوك لا يوجد شيء مشابه، لكن يمكنك التفكير في زر دعوة الأصدقاء الذي يتيح لك دعوة الأشخاص الذين شاركوا منشوراتك إلى الإعجاب بصفحتك.

 

 

جماهير محددة:

هل تعلم أنه يمكنك استهداف كل مستخدم على تويتر يتابع حسابات محددة من خلال إعلاناتك؟ يحتوي فيسبوك على جماهير مخصصة، لكن تويتر يتصدر هنا؛ لأنه ولكي تنشئ جماهير فيسبوك المخصصة يجب أن يكون لديك عنوان البريد الإلكتروني أو رقم هواتف الأشخاص الذين ترغب في الوصول إليهم وهذا من أكبر العوائق.

بينما على تويتر كل ما تحتاجه هو التعامل مع مستخدم تويتر للوصول للأشخاص مع تغريداتك الممولة.

 

 

انخفاض تكلفة النقرة:

على تويتر يمكنك الحصول على نقرات مقابل سنتات حيث يعتمد سعر النقرة على العرض وهذا يحدد كلام يرغب الأشخاص بالدفع له. سيجد المعلنون أن تويتر أرخص بكثير من غيره بسبب عدم وجود منافسة إعلانية. ماذا يعني كل ذلك؟ بالنسبة للمعلنين، إن أكبر نقاط ضعف تويتر (الوصول أقل من فيسبوك) هي أيضًا أكبر نقاط قوته! كما هو مفصل في الحالات الخمس أعلاه، يمكن لتويتر أن يقدم خيارات إعلانية رائعة للمعلنين.

 

 

 

وأخيرًا فان منصة اعلانات تويتر التي تتبع لتويتر هي المنصة الخاصة بالإعلانات ومن خلالها يتم إنشاء الإعلانات وإدارتها والاطلاع على نتائجها. ومن الجدير بالذكر إنه لا بد للشخص الذي ينفذ حملة تسويقية على تويتر أو أي من منصات التواصل الأخرى أن يكون ملم ولو بالقليل من مبادئ التسويق الإلكتروني، وكيفية أنشاء الحملات التسويقية، وما هي الأمور الواجب أخذها بالاعتبار، لضمان الترويج الصحيح وتنفيذ حملات تسويقية ناجحة.

 

 

 

 

 

ترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رأيك يهمنا

رائيك يهمنا