موقع التسويق الرقمي

أحدث طرق التسويق الرقمي عبر انستقرام

 

 

أحدث طرق التسويق الرقمي عبر انستقرام

 

 

يعتبر انستقرام  شبكة التواصل الاجتماعي الأكبر والأشهر في مشاركة الصور في العالم. أكثر من 800 مليون مستخدم شهري نشط على الموقع. حيث يتم نشر أكثر من 60 مليون صورة كل يوم، ويتم إعطاء 1.6 مليار “إعجاب” يومياً ولذلك يعتبر انستقرام Instagram من أحد أهم قنوات التسويق الرقمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال هذا المقال نقدم بشكل مختصر بعض النصائح القوية للتسويق الالكتروني عبر انستقرام Instagram

 

تبديل حسابك الشخصي الي حساب تجاري:

ومن فوائد تحويلك حسابك الخاص إلى تجاري ظهور زر اتصل بنا في حسابك حيث يمكنك تلقي الاتصالات والرسائل من عملائك بكل سهولة كما يمكنك الوصول بيانات إحصائيات الحساب التي تمكنك من معرفة نشاط الحساب ونسب التفاعل مع المنشورات وإحصائيات عامة عن الجمهور مثل هل أكثرهم نساء أم رجال، ومن أي دولة، والمدينة، والفئه العمرية. كل هذه المعلومات هي أدوات مجانية ومهمة في التسويق الرقمي على انستقرام Instagram عند استخدامها وضبطها بالشكل الصحيح.

 

ضع صورة مناسبة لحسابك:

بما أنك تريد البيع على انستقرام Instagram، من الأفضل أن تضع صورة (الصورة الشخصية للبروفايل) بحيث تعكس طبيعة أعمالك التجارية التي تقوم بها. بهذا تساعد الناس على تذكر علامتك التجارية والتعرف عليها من بعيد، وطبعاً هذا ما تريده بالتأكيد، من المهم أن تساعد على تكوين رابط بصري بين علامتك التجارية وجمهورك المستهدف. إذا كان لديك شعار رسمي للماركة أو البراند الذي يمثل البيزنس الخاص بك، يمكنك وضعه كصورة شخصية على حساب انستقرام Instagram الذي تريد التسويق عن طريقه. هناك خيار آخر، هو اختيار صورة بحيث تظهر أنت وفي يديك أحد المنتجات التي تريد بيعها، أو أي مشهد يتعلق بالمجال الذي تعمل فيه، الخيارات كثيرة، لكن يجب أن يكون الخيار مرتبطاً بأعمالك بالضرورة. تذكر أنك حولت حسابك إلى حساب تجاري أي حساب مخصص للترويج للأعمال

 

روج لحسابك في باقي منصات التواصل الاجتماعي:

قم بالنشر والترويج للبروفايل التجاري الخاص بك على العديد من شبكات التواصل الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب، وأدعو متابعيك هناك لمتابعة ملفك الشخصي على انستقرام Instagram. حيث إنهم يتابعونك بالفعل على وسائل التواصل الاجتماعية الأخرى، لذلك من الواضح أنهم مهتمون بما تقدمه، لذا امنحهم وسيلة أخرى للتواصل الاجتماعي عبر منصة أخرى وهيا انستقرام.

 

ضع رابط موقعك على الويب:

هذه الخطوة مهمة جداً وقد تكون المسؤولة عن الحصول على العديد من الزيارات على موقعك الإلكتروني، مما يعني زيادة الفرص في الشراء والتعرف على أعمالك عن قرب. فإذا وصل الزائر إلى حسابك على انستقرام Instagram، وقرأ أنك تبيع نوعاً معيناً من المنتجات واهتم بذلك، بديهياً سيبحث عن مكان يمكن له أن يتعرف أكثر على ما تنتجه. في مثل هذه الأحوال سيكون رابط الموقع الخاص بك بمثابة الطريق الذي سيعمل على إشباع فضول العميل المتوقع وقد يتحول إلى زبون حقيقي. لهذا لا تهمل هذه الخطوة البسيطة إذا كنت تريد البيع على انستقرام Instagram.

 

ضع وصف لشركتك في الوصف الخاص بك:

تخيل الزائر عندما ينقر على حسابك على انستقرام Instagram ويدخل إلى الصفحة الرئيسية، بالتأكيد تتجه عينه بشكل طبيعي إلى فقرة البيو Bio وهو المساحة الموجودة على يمين الصورة الرئيسية للبروفايل، لأنه يريد أن يعرف أكثر عن طبيعة عملك. فهو يدخل في العادة إلى صفحتك الرئيسية وفي تصوره أنه سيعثر على شرح أو كلام يتحدث عنك، ويشرح عن أعمالك على وجه التحديد، تخيل أن يدخل ولا يرى أي شيء مكتوب، بالتأكيد قد تتعرض لفرصة خسارة مثل هذا العميل المحتمل، صحيح؟ لهذا وضّح للجمهور المنتجات التي تبيعها على وجه التحديد وتحدث أكثر عن نشاطك التجاري

 

انشر محتوى مفيد لجمهورك:

من المهم الاهتمام بنشر المحتوي الهادف والمهم فقط للفئة المستهدفة، حتى لا تسبب الازعاج والملل لمتابعيك مما يؤدي الي فقدان العديد مما يتبعونك. ويجب أن يكون نشر المحتوى بطريقة جميلة وبسيطة لجذب المتابعين وزيادة الإثارة والإعجاب بالنسبة لهم. وعدم استغلال العدد الكبير من المتابعين بنشر المحتويات المزعجة والغير الهادفة.

 

التفاعل مع المتابعين:

إن التفاعل مع المتابعين يعطي الكثير من المصداقية بينك وبين متابعيك ويعمل على نشر علاقة وطيدة بينك وبين متابعيك ويترك انطباعاً جيداً، فلقد أخذ من وقته وأعطاك تعليقاً ورداً من الأفضل أن تعطيه من وقتك وترد عليه بالشكر.

 

استخدم القصص "الستوري":

يقوم انستقرام Instagram أيضاً بإظهار العديد من الإعلانات الموجودة في متجرك الخاص لجميع المتابعين لديك ولمدة 24 ساعة من خلال “القصص الخاصة بك” ثم يقوم بعدها بالحذف بطريقة تلقائيه. ولكن يمكن حفظها وثبيت هذه القصص على الصفحة الرئيسية ليطلع عليها من يزور حسابك ويمكنك تصنيفها أيضاً حسب أهدافك الخاصة.

 

استخدم الهاشتاق في النشر:

المقصد هنا ألا تستخدم الهاشتاق فقط من أجل وصف صورك أو طبيعة منتجك، بل أيضاً تبحث عن كلمات من المحتمل أن يبحث عنها الناس ومرتبطة بنشاطك التجاري أيضاً كما ننصح بعدم استخدام عدد كبير من الهاشتاقات التي ليس لها علاقة بمجال عملك

 

تميز بما تنشر:

التميز والإبداع في النشر، الإبداع في الأسلوب والصور المعروضة بطريقة إبداعية حيث إن انستقرام Instagram يعتمد على العناصر البصرية من حيث الصور أو الفيديوهات مما يسعي الي جذب المتابعين.

 

روج لحسابك باستخدام الاعلانات:

تساعد الإعلانات المدفوعة في انستقرام Instagram على الوصول إلى الجمهور والعملاء المحتملين بشكل دقيق بناء على تحديد الفئة التي تريدها أنت كمعلن أو مسوق، إذ يمكنك تحديد الجمهور الذي تريد لإعلانك الوصول إليه عبر العديد من الخيارات مثل الفئة العمرية والجنس والاهتمامات والمكان، أو حتى يمكن ان يقوم انستقرام Instagram بمساعدتك على تحديد الجمهور الذي قد يكون مهتم بنشاطك التجاري بناء على المجال الذي تعمل فيه وغير ذلك من العوامل المؤثرة.

 

اطب من الحسابات المشهورة الترويج لك:

من الطرق القوية لدعم قاعدة متابعيك هي الدعم من قبل حسابات كبيرة على انستقرام Instagram وهذه الطريقة قوية إذا تم استخدمتها بطريقة ذكية وخُطط لها بشكل جيد.

 

استغل وقت الذروة للنشر:

العلم بأكثر الاوقات التي يتواجد فيها جمهورك على انستقرام Instagram يساعد كثيراً في زيادة التفاعل على حسابك. حيث ان الإفراط في النشر في العديد من الأوقات وبكثرة غير مفيد. يجب أن يكون النشر على أساس ثابت بانتظام. من أفضل الاوقات للقيام بذلك هي النشر فقط خلال أيام الذروة والساعات عندما يكون متابعيك متصلين بالإنترنت.

 

يمكن القول على أنه بالرغم من وجود العديد من طرق التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر، إلا أنه لا يمكن أبداَ البعد أو التخلي عن استخدام انستقرام Instagram لتحقيق المبيعات أو للترويج والتسويق لأعمالك التجارية، لهذا لا يمكن أبداً التخلي عن استخدام هذه الشبكة الاجتماعية ضمن استراتيجياتك التسويقية.

 

 

 

ترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رأيك يهمنا

رائيك يهمنا