موقع التسويق الرقمي

استثمار الوقت وتحقيق الارباح

 

الاستفادة من الوقت

 

اهلا وسهلا بكم في هذه المقال الذي يتكلم عن استثمار الوقت وتحقيق ارباح بدل ضياع وهدر الوقت على اشياء ليس نافعة. هذا المقال مهم جدا وفيه معلومات مفيدة إذا قرأته للآخر سوف يغير حياتك. بالبداية علينا أن نعرف ما هو المعنى الحقيقي للوقت؟؟ سؤال يتكرر بكثرة ولاكن لا نجد الجواب الشافي لهذا الموضع وراح تفهم كل شيء.

الوقت

الوقت من اهم الاشياء بحياة الإنسان، وخصوصاً ان وقتك ملك لك، انت تتحكم به لازم تسأل نفسك كل يوم ماذا عملت بوقتي اليوم، كم ضيعت منه على ولا شيء.  ما في شيء أسمو وقت فراغ، انت الي بتعبي هذا الفراغ بأشياء مفيدة، او بتضييع وقتك بدون اي استفادة منه...

رتب وقتك، راح تترتب حياتك.

الوقت لا منطق له. نقضي حياتنا في اللحاق به.. وحين نتعب ونكفّ عن مطاردته، يأتينا بأمنياتنا القديمة لاهثة، بعد أن نكون قد تغيّرنا وتغيّرت هي بمرور الزمن.

والوقت شيء ثمين جدا لا يمكن تصور قيمته وفائدته الا بعد فقدانه للأسف. بل هو عند بعض الناس أثمن من الذهب والالماس. لذألك ومن هذا المقال أنصحكم بالحفاظ على وقتكم وخصوصا الشباب.

المهم نحن بهذا المقال هدفنا هو رسم الطريق الصحيح استغلال هذا الوقت والحفاظ عليه من الضياع والندم.

والان ومع التطور الملحوظ في هذا العصر ومع وجود نعمة الانترنيت أصبح الوقت ذا قيمة أكثر من السابق اصبحت الفرصة متاحة للكل للعمل والتطور وبناء مستقبل زاهر وناجح.

من خلال العمل على الانترنيت. نعم اخي العزيز/ واختي العزيزة. أصبح من السهل الحصــول على عمــل وكســب الأمــوال مــن الانتـرنيت خصوصـا وأن هذه عملية الكترونيـة سريعة ومختصـرة السفـر والتنقــل واليــوم الجميـع يمتلك جهــاز متصـل بالشبكة العنكبوتية سوى حاسوب أو هاتف نقال متطور.

تمـام والان كـل الـي عليـك اختيار واحد من المواقع الاربعة التي سأقوم بشرحها في الأسطر القادمة. وفتـح جهـازك والمتابعـة معي خطوة بخطوة. وانشاء الله سوف تجد ضالتك فـي احـدى هـذه المواقـع. ولاكـن يجـب أن تكون تتحلى بثلاث أمور وهيه:

  1. الذكاء
  2. الصبر
  3. روح المجازفة

 

 

 

لا تحتـاج إلى ايـت أمـوال يمكنـك التسجيـل والبـدا فـي العمـل في هذه المواقع مجانا سـوف تكـون هنـاك عمولـة بسيطة في المستقبل ويمكنك أن تدفعها من ارباحك يعني ما راح تخسر اي شيء في اي حال من الأحوال.

والان اليك المواقع الاربعة

ملاحظة: الشرح التالـي سيكون مختصر جدا حول المواقع وبالتالي إذا كان هناك اي سـؤال او معلومـة ناقصة يمكنك البحث أكثر حول هذه المواقع وقرأت المزيد حولها مــن خلال البحث عنهــا في مواقع التواصل أو جوجل.

 

أولا: موقع خمسات

خمسـات هـو السـوق العربي الأول لبيـع وشراء الخدمات المصغرة، يجمع خمسات بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، وبين فئة المشترين المستعدين لشراء هـذه الخدمات، وبذلك يوفر دخلا مناسبا للشباب العربي وخدمات مميــزة وبسعـر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة، يمكنك من خلال خمسات أن تقدم خدماتك وتبيعها مقابل 5 دولار، أو أن تقوم بشراء خدمات مقابل هذا الثمن، اقرأ شروط استخدام الموقع والخصوصية بشكل جيد حتى لا تقع فـي أي مشكلة أثناء استخدامك للموقع. بعناية حتى تعرف كيف تضمن حقوقك بشكل كامل.

 

 

 

ثانيا: موقع مستقل

مستقل هو أكبر منصة للعمل الحر في العالم العربي يعمل مستقل على وصل الشركات وأصحاب المشاريع بأفضل المستقلين المحترفين لمساعدتهم على تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم، وفــي الوقت نفسه يتيح للمستقلين مكانا لإيجاد مشاريع يعملون عليها وزيادة مصادر دخلهم. تستطيع من خلال مستقل إضافة مشروعك الـذي ترغب بتنفيذه مجانًا لتحصل على عشرات العروض مـن أفضل المستقلين العرب، يمكنك بعدها اختيار العرض المناسب لمشروعك ليبدأ المستقل العمل على تنفيذه. تضمن لك منصـة مستقل حقوقك كصاحب مشروع أو مستقل، حيــث يعمل مستقل كوسيط بين الطرفين إلى أن يتم تسليم العمل كاملاً.

منصة مستقل تابعة لشركة حاسوب، Hsoub Limited مسجّلة في المملكة المتحدة برقم 07571593

ومن أهم الوظائف التي يمكنك ارتيادها في مستقل هي: 

مشاريع أعمال مشاريع برمجة مشاريع تصميم مشاريع تسويق مشاريع كتابة وترجمة مشاريع تدريب.

 

 

 

ثالثا: موقع Upwork

تبــدأ قصة Upwork منـذ أكثر مــن عقد، عندما أدركت التقنية الرائدة فــي شركة ناشئة في وادي السيليكــون أن صديقه المقرب في أثينا سيكون مثاليًا لمشروع ويب وافق الفريق على أنه كان الخيار الأفضل، لكنه كـان مهتمًا بالعمل مع شخص ما في منتصف الطريق حول العالم وولدت طريقة جديدة للعمل رداً على ذلك، أنشأ الصديقان منصة جديدة علـــى الويب جلبت الرؤية والثقة للعمل عن بُعد. كان ناجحًا جدًا أن تستفيد الشركتان الأخريان اللتان أدركتا أيضًا من الوصول الموثوق إلى مجموعة أكبر من المواهـب عاليـة الجـودة، بينما يتمتـع العمـــال بالحريـة والمرونــة للعثور علـــى وظائف عبـر الإنترنت. قرروا معًا إنشاء شركة تفي بوعد هذه التكنولوجيا.

سريعًا إلى اليوم، هذه التكنولوجيا هي أساس Upwork - أكبر موقع ويب عالمي مستقل. مع الملايين من الوظائف المنشورة سنويـًا، يكسب المستقلون المال من خلال تزويد الشركات بأكثر مـن 5000 مهارات عبر أكثر من 70 فئة من العمل، عالم من الفرص: من خلال أعمال Upwork، يمكنك إنجاز المزيد مـن الأعمال، من خلال التواصل مع المستقلين للعمل في المشاريع بدءًا من تطوير تطبيقات الويب والجوال وحتى تحسين محركات البحث (SEO) وتسويق الوسائط الاجتماعية وكتابة المحتوى وتصميم الرسومات ومساعدة المشرف وآلاف المشاريع الأخرى. Upwork يجعل البحث عن أفضل المهنيين في أي مكان وفي أي وقت وفي أي وقت أمرًا بسيطًا وفعالًا من حيث التكلفة.

كثير من الناس يبحث عن أفضل الطرق للحصول على دخل جديد. البعض يلجا للأعمال الحرة التقليدية او يعمل على سيارته او غيرها من الوسائل لكسب المزيد من المال. هنا سوف اقوم بعرض واحدة من الطرق التي يستطيع الشخص الحصول على عمل محترم وهو في داخل منزلة بشكل مرن، وبالقرب من العائلة والأولاد خصوصاً للمراءة التي لديها أطفال ترغب بالبقاء معهم وتربيتهم بنفسها او شخص برغب بعمل إضافي مرن لأي ظرف كان. في الحقيقية هناك أسباب كثيرة تجعلنا نفكر بالعمل من المنزل وبشكل حر.

 

 

 

رابعا: موقع freelancer

موقع Freelancer هو أكبر وأقدم موقع في مجال العمل الحر على الانترنت. من خلال موقع فري لانسر يمكن لأي صاحب مهارة التسجيل في الموقع، ومن ثم فتح الباب أمام مئات المشروعات التي تنتظر من ينفذها في كل المجالات. أيضاً من خلال موقع Freelancer يمكن لأصحاب المشروعات ايجاد كوادر احترافية في كل المجالات، للإتمام مشروعاتهم بأفضل مستوى ممكن، موقع فري لانسر هو بمثابة أحد منصات العمل الحر المتخصصة في المشروعات الكبيرة (ولكنه يشمل كل أحجام المشروعات حتى المهام الصغيرة)، فهو يوفر حلقة وصل احترافية بين كل من أصحاب المشروعات الذين لديهم مشروعات أو مهام معينة ويريدون تنفيذها، والمستقلين الذين لديهم مهارات في مجالات معينة ويريدون تحقيق أرباح من خلالها، على سبيل المثال: هناك صاحب منتج يريد إنشاء موقع إلكتروني لتمثيل منتجه الخاص به، يذهب لموقع فري لانسر ليعرض مشروعه بالمواصفات التي يريدها، ومن ثم يقوم مبرمجي ومطوري المواقع بعرض الأسعار التي تناسبهم، وفي النهاية يقوم صاحب المشروع باختيار أحد المستقلين ويبدأ تنفيذ المشروع.

في موقع فري لانسر يمكنك تقريباً استغلال أي مهارة تمتلكها، فالموقع يغطي الكثير من المجالات وعلى رأسها: مجالات الكتابة والترجمة التسويق والمبيعات، ادخال البيانات، الخدمات القانونية، وخدمات الموارد البشرية، تصميم وتطوير المواقع، بشكل بسيط وسهل وبالصورة التوضيحية.

 

 

 

والان وبعد ان أصبح كل شيء واضح وبسيط ما عليك سوف اتباع الخطوات والبداء في البحث عن شيء تجيده وتبدع فيه والتقدم على الوظيفة والبداء في كسب المال.

صحيح بأن الشرح حول المواقع في الاعلاء غير مفصل ومختصر ولاكن هذا لا يمنع بان تقوم بالبحث عن هذه المواقع والقراءة حولها.

هذه المواقع صادقة ومضمونة ومجربة لكسب بعض الدولارات.

ربما يسأل أحدهم لماذا اعمل من المنزل بدل من العمل التقليدي؟ في الحقيقة هناك عدة أسباب تدفعنا للعمل من المنزل

مثل: ان العمل من المنزل يوفر خبرة جديدة لك وهو كذلك يوفر دخل إضافي يساعدك لتغطية تكاليف الحياة – في حال اخترت الدمج بين العمل التقليدي والعمل من المنزل. ويوجد أشخاص قاموا بترك وظائفهم الثابتة وتوجهوا للعمل من المنزل ببساطة لأنهم لا يحبون تلقي الأوامر من أحد. وفي حال توجهت للعمل الحر، فأنك سوف تصبح ملك نفسك ووقت انت من يتحكم به. بالإضافة الى أنك تمتلك حرية الاختيار للعمل الذي نريد القيام به، ولا يوجد مدير يجبرك على القيام بأعمال لا تحبها.

ما هي المراحل التي يمر به عرض العمل قبل البدء الفعلي

ببساطة، بعد ان تقوم الشركة او صاحب العمل بنشر الشاغر الذي يرغب بملئه من خلال شخص يعمل من المنزل او حتى أداء مهمة محددة، لا تحتاج لتعيين موظف بدوام كامل. تبدأ عروض العمل بالوصول وبعد دراسة العروض يتم اختيار أفضل الأشخاص لهذه الوظيفة لتتم مقابلتهم لتحديد الشخص الأنسب بناءان على السعر والخبرة وغيرها من العوامل. بعدها يتم الاتفاق على المهام المطلوب تنفيذها ضمن فترة زمنية محددة. ويتم الدفع بنظام الساعات او سعر مقطوع (مبلغ ثابت).

تعتبر الوظيفة بدوام الجزئي الطريقة الأكثر شعبية لقضاء الوقت، وكسب أموال إضافية، ففي حاله وجود وقت كافي بعد العمل الأساسي الخاص، يفضل محاول أيجاد وظيفة أخرى للقيام بها وقت الفراغ، وينبغي التأكد من الوظيفة بدوام الجزئي، لا تؤثر على العمل الأساسي. وظائف على الانترنت توفر شبكة الانترنت الكثير من فرص العمل لكسب المال في وقت الفراغ، وهنالك العديد من الوظائف على الإنترنت التي تعمل على توفر دخل جيد للغاية، ومن الممكن أيضا العمل من داخل المنزل، ومن هذه الوظائف النسخ الطبـي، وكتابة المحتـوى، وتطويـر مواقع الانترنت. مسوحات يمكن المشاركة في الدراسات الاستقصائية، بحيث تدفع المنظمات للمتطوعين المال، الذين يشاركون في عملية المسح، وهنالك العديد من المنظمات العاملة للدراسات على الانترنت، والتي تقوم بالدفع للشخص مقابل الإجابة على الأسئلة حول مواضيع معينة، وبالإضافة إلى العديد من المكافآت، والهدايا، وكوبان التسوق.

المهارات والهويات لديك مهارة فريدة من نوعها، يمكنك من خلالها الاستفادة منها، ومحاوله كسب المال، كالتصوير الفوتوغرافي، بحيث تعد مصدرا جيدا للدخل. التنظيم يفضل القيام بتدوين الميزانية، والقيام بتسجيل جميع النفقات الشخصية، فهذا يساعد في معرفة أين يتم أنفاق الأموال، بالإضافة إلى أمكانية الادخار.

 

واخير أحب ان أقدم لكم نصيحة للحفاظ على الوقت:

  1. إعداد جدول زمني مناسب لك
  2. تجنب الالتزامات الإضافية
  3. ابحث عن نصائح للحفاظ على الوقت

 

 

ترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رأيك يهمنا

رائيك يهمنا