موقع التسويق الرقمي

أفضل كتب التسويق الالكتروني الرقمي

 

 

 

أفضل كتب التسويق الرقمي

 

 

التسويق الإلكتروني هو فرع من فروع التسويق العامة ويسمى أيضاً بالتسويق الرقمي والتسويق عبر الشبكة، وهو سهل القيام مقارنة بالتسويق التقليدي، حيث يمكن بكل سهولة تحديد الأعمال التي تنجح فيه والتي لا تجدي نفعاً، كما أنه أرخص وأسهل في التنفيذ، حيث يعتمد على وسائل الاتصالات الحديثة من إنترنت وتلفاز وما إلى ذلك. وتجدر الإشارة إلى أن أجمل ما في هذا المجال هو أنه دائم التطور، فإذا كنت عازماً على الدخول إليه فإننا سنقدم لك في هذا المقال بعض الكتب التي تعتبر بمثابة نقطة انطلاق لك كمبتدئ، وسوف تحولك بعد عديد المحاولات والتجارب إلى مسوق إلكتروني محترف، حيث إن من شأنها أن تقدم لك أفضل الإستراتيجية التسويقية والنصائح المهمة في التخطيط والإدارة وبعض أفضل الأساليب في التسويق الإلكتروني التي ستجعلك ناجحاً بلا شك.

 

 

 

 

قائمة افضل 10 كتب لتعليم التسويق الإلكتروني:

 

  1. كتاب Digital Marketing – An Introductory Guide:

    كتاب موجه للمبتدئين في مجال التسويق عبر الإنترنت حيث يقدم لك أساسيات هذا المجال. حيث يتوفر على مقدمة في التسويق الإلكتروني، وفرص العمل والمزايا في هذا المجال، ونبذة عن المحتوى التسويقي، تحليلات المواقع، الحملات الإعلانية وقواعد السيو.
  2. كتاب Beginner’s Guide to Digital Marketing:

    كما يتضح من عنوانه (دليل المبتدئين للتسويق الرقمي) فإن هذا الكتاب يقدم مجموعة من النصائح تمكنك من تشكيل وإنشاء استراتيجية للتسويق الإلكتروني، حيث يتحدث حول أهمية أن يكون تصميم الموقع سهلاً ومتجاوباً مع الهاتف المحمول، والطريقة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع العملاء، واستراتيجيات التسويق من خلال محركات البحث وتعريف عن قواعد السيو.
  3. كتاب International Digital Marketing:

    سوف تجد في هذا الكتاب مجموعة من النصائح العملية للتخطيط بشكل ناجح وتنفيذ الاستراتيجيات في التسويق الرقمي. حيث يعلمك طريقة تحسين التواجد على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، والطريقة الصحيحة للتعامل مع استفسارات العملاء، وكيفية تحسين نتائج السيو والإعلان على جوجل آدوردز وحملات ال PPC.
  4. كتاب :Digital Marketing All The Tools You Need

    يوفر لك هذا الكتاب جميع الأدوات التي تحتاجها للبدء في مجال التسويق الإلكتروني حيث يعلمك طريقة إدارة حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، ويعلمك طريقة تحديد الجمهور المستهدف وموقع العملاء وتوفير الطريقة التي تؤكد لك بأن العميل يمكنه حفظ موقعك.
  5. كتاب Digital Marketing Secrets Revealed:

    كل أسرار التسويق الإلكتروني ستجدها في هذا الكتاب بما فيها أسرار التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني والتسويق بالمحتوى وكيفية تحسين نتائج السيو والتجارة الإلكترونية. سوف تلهمك قراءة هذا الكتاب على إنشاء علامة تجارية خاصة بك وجلب الزوار وبيع المنتجات لهم بفعالية.
  6. كتاب Maximize Your Digital Marketing Strategy:

    على الرغم من قلة صفحات هذا الكتاب (14 صفحة) إلا أنه يوفر لك إحصائيات مهمة حول منصات التسويق الرقمي ويساعدك على إنشاء استراتيجية خاصة بك وفريدة في هذا المجال حتى تنمي نشاطك التجاري. تشمل هذه النصائح المواضيع التالية: التسويق عبر السوشيل ميديا والبريد الالكتروني، التسويق بالمحتوى والإعلانات على شبكة الإنترنت
  7. كتاب Free Digital Marketing Tools to Your Business:

    كمبتدئ في مجال التسويق الإلكتروني فأنت بحاجة لمجموعة من الأدوات المجانية التي تساعدك على إنشاء إستراتيجية خاصة بك، وهذا الكتاب هو دليلك لهذا الأمر حيث يعرض عليك الأدوات التالية (السيو، الكلمات المفتاحية، استخراج الإحصائيات، تحليل المنافسين، التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي).
  8. كتاب :Most Meaningful Digital Marketing Trends

    سوف تجد في هذا الكتاب أفضل النصائح المقدمة من الخبراء حتى تبني أقوى العلاقات مع مختلف الزبائن، ويضم أفضل الممارسات في الاستثمار في المحتوى ووضع خطة إعلانية محلية وبناء فريق من المؤثرين والتحويل مع البيانات الصحيحة.
  9. كتاب You Should Be Using Digital Marketing Automation:

    سوف يقنعك هذا الكتاب بتنفيذ التشغيل الآلي بعد دخولك للعمل في التسويق الإلكتروني ويقدم لك 15 سبباً مقنعاً لذلك. سوف يعلم طريقة استخدام التكنولوجيا لفهم العملاء وزيادة المبيعات وقياس التكتيكات وغيرها.
  10. كتاب التسويق الالكتروني بالعربي:

    كتابة باللغة العربية يشمل تقريبا جميع جوانب التسويق الإلكتروني من تعريف له ومجالاته المختلفة واستراتيجيات المشاريع، وإدارة علاقات العملاء والتواصل معهم إلكترونياً، وخطة التسويق الإلكتروني والجانب العملي.

 

 

ترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رأيك يهمنا

رائيك يهمنا